بحـث
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
الفلاح الفلاح الفلاح المصري
صفحة 1 من اصل 1
الفلاح الفلاح الفلاح المصري
الفلاح
الزراعة تشير إلى إنتاج المواد الغذائية والسلع من خلال الزراعة وصناعة الغابات.
الزراعة هي مفتاح التنمية التي أدت إلى ظهور الحضارة، مع تربية الحيوانات الموستئنسة
والنباتات (أي المحاصيل) لصناعة فائض الطعام الفائض الذي يساعد في تطوير المجتمعات
ذات الطبقات والكثافة السكانية العالية. دراسة الزراعة وتعرف العلوم الزراعية (الممارسة
العملية المرتبطة بالبستنة تدرس في علم دراسة الأشجار). الزراعة تشتمل على أنواع كثيرة
من التخصصات والتقنيات، بما في ذلك سبل توسيع الأراضي المناسبة لنمو النباتات عن طريق
حفر القنوات المائية وغيرها من أشكال الري. زراعة المحاصيل على الأراضي الصالحة للزراعة
والرعي الريفي للمواشي على المراعي يظل الأساس في الزراعة. في القرن الماضي كان هناك
اهتمام متزايد لتحديد وقياس أشكال مختلفة من الزراعة. في العالم المتقدم تتراوح الزراعة
عادة بين الزراعة المستديمة (على سبيل المثال الزراعة المعمرة أو الزراعة العضوية)
والزراعة المكثفة (مثل صناعة الزراعة).
الزراعة الحديثة، وتربية النبات، ومبيدات
الآفات والأسمدة، والتقدم التكنولوجي زاد بشكل حاد من زراعة المحاصيل، وفي نفس الوقت
تسببت في أضرار بيئية واسعة النطاق وآثار سلبية على صحة الإنسان.[ادعاء غير موثق منذ
602 يوماً] التربية الانتقائية والتطبيقات الحديثة في تربية الحيوانات مثل مزارع الخنازير
المكثفة (والتطبيقات المماثلة المطبقة على الدجاج)، ادت أيضا إلى زيادة إنتاج اللحوم،
ولكنها زادت المخاوف بشأن وحشية الحيوانات والآثار الصحية للمضادات الحيوية، وهرمونات
النمو، وغيرها من المواد الكيميائية التي يشيع استخدامها في إنتاج اللحوم الصناعية.[ادعاء
غير موثق منذ 602 يوماً]
أهم المنتجات الزراعية يمكن تجميعها بصورة
عامة في الغذاء، والألياف، والوقود، والمواد الخام، والأدوية والمنشطات، ومجموعة متنوعة
من منتجات الزينة أو منتجات المحاصيل الغريبة. في عام 2000، استخدمت النباتات لتنمية
الوقود البيولوجي، والمواد الطبية الحيوية والبلاستيك الحيوي، والأدوية.[1] والأغذية
محددة تشمل الحبوب، والخضروات، والفاكهة، واللحوم. أما الألياف تشمل القطن، والصوف،
وخيوط القنب، والحرير والكتان. والمواد خام تشمل الخشب والخيزران. وتشمل المنشطات التبغ،
والكحول، والأفيون، والكوكايين، ونبات زهرة الكشاتين. المواد المفيدة الأخرى التي تنتجها
المصانع من النباتات، مثل الراتنج وأنواع الوقود الحيوي تشمل غاز الميثان من الكتلة
الحيوية، والإيثانول والديزل الحيوي. الأزهار المقطوفة، ومشتل النباتات والأسماك الاستوائية
والطيور الاليفة التجارية تعد بعض من منتجات الزينة.
في عام 2007، ما يقرب من ثلث العاملين
في العالم يعملون في قطاع الزراعة. ومع ذلك، فإن الأهمية النسبية للزراعة قد انخفضت
بشكل مطرد منذ بداية عملية التصنيع، وفي عام 2003—لأول مرة في التاريخ—قطاع الخدمات
الذي تخطى قطاع الزراعة كقطاع اقتصادي يستخدم معظم الناس في جميع أنحاء العالم.[2]
على الرغم من حقيقة أن الزراعة توظف ما يزيد على ثلث سكان العالم، فان الإنتاج الزراعي
يمثل أقل من خمسة في المئة
"فلاح مصرى"
انا فلاح بدفية
ساكن فى عشة على شط المية
عشة خوص لكن اجمل من الدهبية
فى عنيا
اروح الغيط فى الفجرية
واجر ورايا السعية
اسقى الارض
ولو بدموع عنيا
اروى الغيط واسهر فية
كل ليالي
انا فلاح مصرى
وتوبى
يدل عليا
لو اعيش فى ضى لمبة
ما دمت مصرى
تبقى الدنيا شمس
حواليا
بحبك يا مصر
يا ام الشال والجلابية
بحبك وقت الحلو
ووقت الضنك بحبك
واشيلك جوا قلبى
وافديك ولو بدمى
دا انت
نن عنيا
وفداك كل الدنيا
انا فلاح بدفية
عايش فى عشة خوص
ولا الريفيرا الفرنسية
على شط النيل
اقعد العصرية
واصطاد السمك
فى شبك المغربية
واحبك يا مصر
يا منورة كل الدنيا
احب قمحك
وزهر قطنك
انا فلاح بدفية
الزراعة تشير إلى إنتاج المواد الغذائية والسلع من خلال الزراعة وصناعة الغابات.
الزراعة هي مفتاح التنمية التي أدت إلى ظهور الحضارة، مع تربية الحيوانات الموستئنسة
والنباتات (أي المحاصيل) لصناعة فائض الطعام الفائض الذي يساعد في تطوير المجتمعات
ذات الطبقات والكثافة السكانية العالية. دراسة الزراعة وتعرف العلوم الزراعية (الممارسة
العملية المرتبطة بالبستنة تدرس في علم دراسة الأشجار). الزراعة تشتمل على أنواع كثيرة
من التخصصات والتقنيات، بما في ذلك سبل توسيع الأراضي المناسبة لنمو النباتات عن طريق
حفر القنوات المائية وغيرها من أشكال الري. زراعة المحاصيل على الأراضي الصالحة للزراعة
والرعي الريفي للمواشي على المراعي يظل الأساس في الزراعة. في القرن الماضي كان هناك
اهتمام متزايد لتحديد وقياس أشكال مختلفة من الزراعة. في العالم المتقدم تتراوح الزراعة
عادة بين الزراعة المستديمة (على سبيل المثال الزراعة المعمرة أو الزراعة العضوية)
والزراعة المكثفة (مثل صناعة الزراعة).
الزراعة الحديثة، وتربية النبات، ومبيدات
الآفات والأسمدة، والتقدم التكنولوجي زاد بشكل حاد من زراعة المحاصيل، وفي نفس الوقت
تسببت في أضرار بيئية واسعة النطاق وآثار سلبية على صحة الإنسان.[ادعاء غير موثق منذ
602 يوماً] التربية الانتقائية والتطبيقات الحديثة في تربية الحيوانات مثل مزارع الخنازير
المكثفة (والتطبيقات المماثلة المطبقة على الدجاج)، ادت أيضا إلى زيادة إنتاج اللحوم،
ولكنها زادت المخاوف بشأن وحشية الحيوانات والآثار الصحية للمضادات الحيوية، وهرمونات
النمو، وغيرها من المواد الكيميائية التي يشيع استخدامها في إنتاج اللحوم الصناعية.[ادعاء
غير موثق منذ 602 يوماً]
أهم المنتجات الزراعية يمكن تجميعها بصورة
عامة في الغذاء، والألياف، والوقود، والمواد الخام، والأدوية والمنشطات، ومجموعة متنوعة
من منتجات الزينة أو منتجات المحاصيل الغريبة. في عام 2000، استخدمت النباتات لتنمية
الوقود البيولوجي، والمواد الطبية الحيوية والبلاستيك الحيوي، والأدوية.[1] والأغذية
محددة تشمل الحبوب، والخضروات، والفاكهة، واللحوم. أما الألياف تشمل القطن، والصوف،
وخيوط القنب، والحرير والكتان. والمواد خام تشمل الخشب والخيزران. وتشمل المنشطات التبغ،
والكحول، والأفيون، والكوكايين، ونبات زهرة الكشاتين. المواد المفيدة الأخرى التي تنتجها
المصانع من النباتات، مثل الراتنج وأنواع الوقود الحيوي تشمل غاز الميثان من الكتلة
الحيوية، والإيثانول والديزل الحيوي. الأزهار المقطوفة، ومشتل النباتات والأسماك الاستوائية
والطيور الاليفة التجارية تعد بعض من منتجات الزينة.
في عام 2007، ما يقرب من ثلث العاملين
في العالم يعملون في قطاع الزراعة. ومع ذلك، فإن الأهمية النسبية للزراعة قد انخفضت
بشكل مطرد منذ بداية عملية التصنيع، وفي عام 2003—لأول مرة في التاريخ—قطاع الخدمات
الذي تخطى قطاع الزراعة كقطاع اقتصادي يستخدم معظم الناس في جميع أنحاء العالم.[2]
على الرغم من حقيقة أن الزراعة توظف ما يزيد على ثلث سكان العالم، فان الإنتاج الزراعي
يمثل أقل من خمسة في المئة
"فلاح مصرى"
انا فلاح بدفية
ساكن فى عشة على شط المية
عشة خوص لكن اجمل من الدهبية
فى عنيا
اروح الغيط فى الفجرية
واجر ورايا السعية
اسقى الارض
ولو بدموع عنيا
اروى الغيط واسهر فية
كل ليالي
انا فلاح مصرى
وتوبى
يدل عليا
لو اعيش فى ضى لمبة
ما دمت مصرى
تبقى الدنيا شمس
حواليا
بحبك يا مصر
يا ام الشال والجلابية
بحبك وقت الحلو
ووقت الضنك بحبك
واشيلك جوا قلبى
وافديك ولو بدمى
دا انت
نن عنيا
وفداك كل الدنيا
انا فلاح بدفية
عايش فى عشة خوص
ولا الريفيرا الفرنسية
على شط النيل
اقعد العصرية
واصطاد السمك
فى شبك المغربية
واحبك يا مصر
يا منورة كل الدنيا
احب قمحك
وزهر قطنك
انا فلاح بدفية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت أبريل 18, 2015 12:34 pm من طرف السيد إسماعيل درويش
» سلسلة الفرسان في اللغة العربية الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني منتديات السيد إسماعيل درويش
الجمعة يناير 02, 2015 8:28 pm من طرف السيد إسماعيل درويش
» نتيجة الشهادة الاعدادية الصف الثالث الاعدادي محافظة الشرقية 2014 منتديات السيد إسماعيل درويش
الجمعة فبراير 14, 2014 4:28 pm من طرف السيد إسماعيل درويش
» الان نتيجة الشهادة الاعدادية الصف الثالث الاعدادي 2014منتديات السيد إسماعيل درويش
الأربعاء فبراير 12, 2014 2:45 pm من طرف السيد إسماعيل درويش
» نتيجة الشهادة الاعدادية 2014 محافظة الشرقية الترم الاول منتديات السيد إسماعيل درويش
الأربعاء فبراير 12, 2014 2:32 pm من طرف السيد إسماعيل درويش
» نتيجة الشهادة الاعدادية 2014 محافظة الشرقية الترم الاول منتديات السيد إسماعيل درويش
الثلاثاء فبراير 11, 2014 10:25 am من طرف السيد إسماعيل درويش
» تدرردات يوتلسات 3 منتديات السيد إسماعيل
الخميس أغسطس 01, 2013 2:24 pm من طرف محمود
» طباعة بيان حالة معلم أو موظف منتديات السيد إسماعيل دروبش
الخميس يوليو 18, 2013 12:46 pm من طرف السيد إسماعيل درويش
» لتحصل على الرقم التأميني
الأحد يوليو 14, 2013 4:41 pm من طرف السيد إسماعيل درويش